ِشرح كاميرا samsung galaxy s2 camera

نبدأ بتشغيل الكميرا ستظهر لنا الشاشة التالية:




























كما هو واضح على الجانب  تستطيع التنقل بين التقاط صور او تصوير فيديو (الان الزر للاعلى اي التقاط صور) اما بالمنتصف زر التقاط الصور وبالاسفل عرض اخر صوره تم التقاطها. بينما على اليسار تجد بالاعلى التحويل بين الكميرا الامامية والخلفية واسفل منه تجد زر الفلاش وبالاسفل زر الاعدادات.




عند الضغط على الاعدادات ضغطه واحده بسيطه (سريعه) تظهر لنا قائمة الاعدادات كما الصوره:






ومنها نستطيع تغيير الاعدادات الخاصة بالتقاط الصور.





عند الضغط على الزر الايسر بالجوال تظهر الشاشة التالي





الان لو ضغطنا على زر Edit Shortcuts (تعديل الاختصارات) او من وضع الاستعداد بالكاميرا ضغطنا مطولا على زر الاعدادات تظهر لنا الشاشة التالية:








من هذه الشاشة تستطيع اختيار اي اختصار من الاعدادات وجعلها بالمنطقة الفارغة على يمين الشاشة وكذلك تستطيع ازالة اي من اختصارات الاعدادات من يمين الشاشة ونقلها الى منطقة فارغه بهذه الصفحة (تستطيع ذلك بالضغط مطولا على اي من الاختصارات وسحبها لاي مكان فارغ على اليمين)


انا قمت باختيار اختصارات اعدادات معينه ونقلتها على يمين الشاشة والصورة التالية تبين وجود 4 اختصارات للاعدادات على يمين الشاشة..




وبذلك نكون قد اضفنا اختصارات مفيده على يمين الشاشة مثل اختصار دقة التصوير (Resolution) ومثل اختصار وضع التركيز (Focus mode) والتي تفيدني كثير بدلا من ان ادخل للاعدادات وابحث عنها ساجد لها زر خاص عل اليمين كما في الصورة










طبعا ما قلناه بالنسبة لتصوير الصور ينطبق على تصوير الفيديو اترككم مع الصور



























تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad